دشن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أمس خلال تفقده لجناح إدارة الجنسية والإقامة بدبي في معرض جيتكس 2009 خدمة برق التي أطلقتها الإدارة لإنجاز معاملات المتعاملين معها عن طريق التوصيل الذاتي
واستمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال تفقده جناح الإدارة إلى شرح مفصل من مدير الإدارة اللواء محمد المري عن الخدمة الجديدة وأهدافها والفوائد المتعددة لها
وأوضح اللواء محمد المري مدير إدارة الجنسية والإقامة بدبي أن الهدف الإستراتيجي من الخدمة هو إنجاز معاملات الأفراد والمستثمرين بدون الزيارة الفعلية للمبنى الرئيس لإدارة الجنسية والإقامة بدبي في الجافلية أو أحد مراكزها الخارجية البالغة 21 مركزا في دبي
وأشار اللواء محمد المري إلى أن خدمة برق ستبسط الإجراءات ورفع كفاءة العمل منوها إلى أن الخدمة الجديدة ستعمل على تقليل وقت المتعاملين وموظفي الإدارة في وقت واحد
وقال مساعد المدير لقطاع نظم المعلومات المقدم خالد ناصر الرزوقي إلى أن خدمة برق المستحدثة تعتمد على آليات جديدة لم تكن متبعة من قبل حيث كان يتم تقديم خدمة تجديد الإقامة من قبل عن طريق التواصل المباشر بعد حضور طالب الخدمة إلى الإدارة لتسليم أوراقه ومن ثم إنجازها وتوصيلها له عن طريق خدمة التوصيل زاجل
وأضاف مساعد المدير لقطاع نظم المعلومات أن خدمة برق اختيارية وتعمل وفقا لعدة خطوات دقيقة تضمن إنجازها بسرعة عبر التواصل معه في منزله أو مكان عمله وتسليمها له من دون أن يتكبد عناء الحضور إلى الإدارة أو أحد مراكزها الخارجية
وأشار إلى أن آلية عمل خدمة برق تتمثل في عدة خطوات متلاحقة تكون بدايتها بدخول موظف الخدمة إلى نظام مخصص من قبل الإدارة لعرض الإقامات المنتهية الصلاحية خلال مدة محددة مسبقا وإبلاغ المتعامل عن طريق خدمة برق حيث تتواصل الخطوات في حالة رغبته عن طريق التجديد عبر خدمة برق
وأضاف ناصر قائلا يقوم موظف الخدمة بإعداد الوثائق المطلوبة وتنسيق الوقت لاستلامها من العميل حسب الجدولة الزمنية المتوفرة لزاجل وتأكيد العنوان مع العميل وإعلامه بالرسوم المطلوبة وإرسال رسالة نصية للمتعامل لتأكيد العنوان والموعد ومن ثم مقابلة المتعامل لتأكيد المعاملة وتعديل بعض المعلومات إذا لزم الأمر وإعطاؤه وصل برقم المرجع على أن يحدد الخدمة عادية أم عاجلة حيث يتم انجاز الطلب وتسليمه لصاحبه في المكان المتفق عليه
Summary
Dubai residents will now be able to process visas and visa-related transactions and receive visas without visiting the Dubai Naturalisation and Residency Department (DNRD).
They will be able to receive visas at their home, office or wherever they are through mobile visas (M-visas), as government services move from e-government to m-government, providing greater convenience for residents.
In line with its strategy to facilitate access to its services across Dubai and to simplify procedures for residents and nationals, DNRD is set to unveil four major services at the Gulf Information Technology Exhibition (Gitex) 2009 which begins today.
Following the success of its highly acclaimed services, DNRD will unveil the advanced version of its e-services during Gitex.
These include the self-service kiosk, an e-link between the Dubai Health Authority (DHA) and DNRD, Barq, and mobile services. Major General Mohammad Ahmad Al Merri, director-general of DNRD, said: "These services are part of a greater programme by the DNRD to simplify procedures and to utilise the world's most sophisticated data management technology to offer quality services around the clock."
Luxury service
The self-service kiosk is a multifunctional machine that allows residents to check the status of their visas, print out their resident/visit visas and visa extensions and allow Emiratis to renew their passports.
Barq is a luxury service which allows residents to complete DNRD transactions from their homes or offices.
The mobile service allows people to check their records in the DNRD via their mobile by dialling *150#.
The M-visa also allows visitors, residents and guests in Dubai and abroad to receive instant notification via e-mail and text messages upon issuance of their entry permits or visas of all types.
0 comments:
Post a Comment